Slide Ads

امثال نكت عربية

اخبار الحوادث

Saturday, August 18, 2012

بالصور.. صيد سمكة قرش بطول 7 أمتار وتزن 3 أطنان فى السويس


سمكة القرش  
سمكة القرش
  تمكن عدد من الصيادين بالسويس، اليوم السبت، من صيد سمك قرش من فصيلة "النمر"، والتى يطلق عليها الصيادون اسم سمك "الزيفا"، لأنها تأكل كل ما تجده فى طريقها من طعام، وتزن 3 أطنان وطول تجاوز 7 أمتار من منطقة غاطس ميناء السويس داخل خليج السويس.

من جانبه، قال على الجنيدى، رئيس جمعية تجار وبائعى الأسماك بالسويس، إن الصيادين كانوا على متن فلوكة صيد وشعروا بقوة جذب ضخمة تسحب شباك المركبة التى يصطادون بها، وظلوا قرابة ساعتين فى شد وجذب لإنهاك قوتها، ولم يتمكنوا من وضعها على متن الفلوكة لكبر حجمها وثقل وزنها فقاموا بسحبها فى المياه، حتى وصلوا إلى نقطة سروح الفلايك المجاورة لقرية الحجاج.

وأكد الجنيدى، أنه منذ قرابة 80 عاماً شهدت نفس المنطقة أحد القروش الضخمة التى صدمتها سفينة فجرحتها وعثر عليها ميتة، مضيفا أنه من المحتمل أن تكون تلك السمكة فقدت طريقها خلال رحلة الهجرة، حيث تنتقل القروش من مكان لآخر عقب موسم التبويض لتضع قروشها الصغيرة.

من جانبهم، قام الصيادون الذين تمكنوا من صيد هذه سمكة القرش الضخمة من وضعها بسوق الأنصارى بحى الأربعين، وعرضها لجميع المواطنين والمترددين على السوق، وهو ما لقى إعجاب واستحسان جميع المارة.

undefined

undefined

undefined

undefined

No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...