Slide Ads

امثال نكت عربية

اخبار الحوادث

Wednesday, October 21, 2009

شاهد صور كسوف الشمس الكلى 2009

Surya Grahan 2009

Surya Grahan 2009 ,Solar Eclipse 2009 ,Solar Eclipse In India ,Solar Eclipse On 22 July

Surya Grahan 2009

Surya Grahan 2009

Suryagrahan

Sunday, October 11, 2009

بالصور.. أغرب حمل خارج الرحم

بالصور.. أغرب حمل خارج الرحم

السبت، 11 يوليو 2009 - 11:55

جنين لا يتجاوز طوله 5سم وعمره 14 أسبوعاً جنين لا يتجاوز طوله 5سم وعمره 14 أسبوعاً

القليوبية ـ حسن عفيفى

Bookmark and Share

فى حالة طبية نادرة لا تتكرر إلا مرة كل 10 ملايين حالة نجح الدكتور أحمد الننى استشارى ورئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى التأمين الصحى ببنها فى استخراج جنين عمره 14أسبوعا وطوله لا يتجاوز5سم من قولون سيدة فى حالة حمل نادرة جدا للحمل خارج الرحم.

كانت السيدة قد أصيبت بحالة إعياء شديدة وشبه غيبوبة وهبوط شديد فى الدورة الدموية وتم تشخيص الحالة أكثر من مرة على أنها التهاب بالقولون, ولكن مع استمرار حالة الإعياء الشديد وبعد عامل الأشعة التى أظهرت أن السيدة تعانى من حمل خارج الرحم داخل القولون وأن الجنين حى وعمره 14 أسبوعا.

أشار الدكتور أحمد الننى أن تلك الحالة تعتبر من الحالات النادرة جدا ويعتبر الحمل خارج الرحم من الحالات الطبية الحرجة ومن الأسباب الرئيسية لوفاة السيدات الحوامل.

وأضاف أن الحمل خارج الرحم يحدث فى الأنابيب الرحمية أو المبيض ونادر جدا حدوثه داخل القولون وتحدث بنسبة واحد إلى عشرة ملايين حالة.

وأكد أن ذلك يحدث نتيجة التهابات أو التصاقات بالأنابيب الرحمية مما يعوق انزراع البويضة المخصبة بالرحم وفى هذه الحالة تم تخصيب البويضة وهى على جدار القولون وبدء الجنين فى النمو ويتغذى من جدار القولون فأصبحت السيدة تعانى من آلام مزمنة بالبطن والحوض، وتم إجراء جراحة عاجلة للسيدة وتم المحافظة على القولون واستئصال الجنين والسيدة الآن بحالة جيدة.


LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...